إذا كنت ترغب في بناء جمهور مدونتك ، فيجب عليك أن تصبح أكثر ذكاءً مع المحتوى الخاص بك. والطريقة الأساسية لتحقيق ذلك هي SEO copywriting أو ما يسمي كتابة محتوي متوافق مع السيو.

على الرغم من أن الـ سيو قد يبدو معقدًا ، إلا أنه أسهل مما تعتقد ؛ خاصة إذا كنت تدرك أن الكتابة للأشخاص ، وليس لمحركات البحث ، هي أفضل طريقة.

لكي تنجح ، يجب أن يتجاوز نشاطك التجاري عبر الإنترنت مجرد “كتابة المحتوى”. يحيث يحتاج المحتوى الخاص بك إلى تحقيق هدفين:

  1. حل مشكلة معينة
  2. جذب المستخدم النهائي (مشتري لخدمة ، مشتري لمنتج ، القراء ، إلخ) ،

كيف تنشئ محتوى يلبي تلك الأهداف؟ كيف تنشئ محتوى يحتل مرتبة جيدة مع Google ويقنع الناس أيضًا؟ هذا هو ما تدور حوله كتابة محتوي متوافق مع (SEO). لا تقلق إذا كنت لا تستطيع تحمل تكلفة كاتب محتوي SEO بتكلفة مرتفعه. يمكنك القيام بذلك بنفسك وفقًا للقواعد البسيطة التالية.

ما هو seo؟

باختصار ، SEO هي طريقة لتحسين فعالية المحتوى الخاص بك لمحركات البحث ، من أجل مساعدته في الحصول على مرتبة أعلى من المحتوى من المواقع الأخرى التي تستهدف نفس مصطلحات البحث.

خطوة بخطوة ، إذن ، تحسين محركات البحث هو عندما:

  1. تبحث عن كلمات رئيسية 
  2. ثم حدد كلمة رئيسية معينة
  3. تستخدم هذه الكلمة الأساسية لكتابة المحتوى
  4. ثم يقوم الأشخاص الآخرون بقراءتها ومشاركتها على Twitter و Facebook والمدونات الخاصة بهم ومنصات التواصل الاجتماعي الأخرى.

يعرض Google صفحات الأنترنت في نتائج البحث الخاصة بهم بناءً على أثورتي الصفحة وأهميتها لتحسين تجربة المستخدم. كيف تقيس الأثورتي والأهمية؟

  • تحدد Google مدى صلة صفحتك من خلال تحليل محتواها بناءً على عدة عوامل ، بما في ذلك مكان وعدد المرات التي تستخدم فيها كلمات معينة في هذا الجزء من المحتوى.
  • يقيس Google الأثورتي من خلال عدد الروابط التي تشير إلى تلك الصفحة ومدى جدارة هذه الروابط بالثقة.

على الإنترنت ، الروابط مثل الأصوات ، مع اختلاف بسيط. يتم تحديد الفائز في الانتخابات من خلال عدد الأصوات فقط ، في حين أن ترتيب صفحة الويب الخاصة بك لا يعتمد كثيرًا على عدد الروابط الواردة التي تحتوي عليها (الكمية) ، بل على جودة هذه الروابط. أنت وفريق التسويق الخاص بك بحاجة إلى فهم هذا.

أصبحت الجودة عامل الترتيب رقم 1 في Google ، خاصةً منذ تحديثات Google Panda و Penguin.

ما المقصود بإنشاء محتوي متوافق مع السيو SEO?

كتابة محتوي متوافق مع  (SEO) هي عملية إنشاء محتوى علي موقعك يحتل مرتبة متقدمه في Google ، ويجذب زوار مستهدفين ، ويجعلهم بتفاعلون مع المحتوي ، ويقنعهم في النهاية باتخاذ الإجراءات مثل  شراء أحد الخدمات أو المنتجات التي تقدمها أو كتابة تعليق أو الاشتراك في قائمة أو إجراء اختبار أو اتخاذ بعض الإجراءات الأخرى التي من شأنها تحسين جاذبيته للمستخدم النهائي.

ولكن المحتوى الذي يحصل على عدد كبير من الزيارات من Google ولكنه لا يحقق أهداف عملك وزيادة العائد من خلال اعلانات جوجل ادسنس او زيادة مبيعات متجرك يكون عديم الفائدة. الشيء نفسه ينطبق على المحتوى الذي لا يحصل على أي زوار لأنه يستهدف كلمات لايتم البحث عنها لذلك لابد أن تراعي عوامل الترتيب في جوجل

مكونات خوارزمية الترتيب في جوجل - سيو Copywriting.

وخلال السنوات الأربع الأخيرة ، تم تطوير مدونة Ahrefs  واصبحت يدخلها حاليا 418000 زيارة بحث شهرية بعد أن كان عدد الزيارات الشهرية فقط 5000, وذلك بعد أن وجدوا طريقة لإنشاء محتوى قيم  يتم البحث عنه في Google من خلال مزج أساسيات تحسين (SEO) الجيدة  مع مبادئ كتابة محتوي متوافق مع السيو.

1 نمو مدونة ahrefs

الآن ، مع العلم أننا لايمكننا أن نرجع كل هذا النمو فقط إلى كتابة محتوي متوافق seo لكنه جزء من التفسير.

في منشور اليوم ، سوف أشارك بعض نصائح seo الخاصة بكتابة المقالات التي تم تنفيذها في عملية إنشاء المحتوى الخاصة باتشرف .

كيف إذن تنشئ محتوى يحقق هذه الأهداف؟

هنا بعض النصائح:

  1. تطابق العناصر الثلاثة لقصد البحث
  2. أنشئ محتوى أفضل من الصفحات المتصدرة
  3. الاهتمام بالوصف Meta Description
  4. تأكد من معدل تكرار الكلمة الرئيسية
  5. الاهتمام بالروابط داخل المقالات
  6. بناء باك لينك قوي للمحتوى
  7. استخدم صيغة ASMR لقراءة المحتوي دون عناء
  8. اجذب القراء باستخدام معادلة PAS
  9. تحسين تجربة القراءة مع جدول المحتوي
  10. عنوان جذاب لزيادة نسبة النقر إلى الظهور CTR
  11. تحسين التفاعل باستخدام طريقة “الهرم المقلوب”
  12. اكتب بلغة جمهورك
  13. استخدم عبارات تشجع على اتخاذ إجراء

1. مطابقة العناصر الثلاثة لهدف البحث