افضل مواقع لإنشاء متجر الكتروني 2021

محتوى الموضوع شاهد أفضل موقع لإنشاء متجر إلكتروني افضل موقع لانشاء متجر الكتروني أولا: منصة ووكومرس مع ووردبريس إذا كنت تريد إنشاء متجر إلكتروني محترف وتريد الوصول الي افضل موقع لإنشاء متجر إلكتروني محترف ففي هذه المقالة سوف نتعرف عن كيفية إنشاء متجر إلكتروني متميز من خلال استخدام أفضل مواقع … المزيد

 

 

إذا كنت تريد إنشاء متجر إلكتروني محترف وتريد الوصول الي افضل موقع لإنشاء متجر إلكتروني محترف ففي هذه المقالة سوف نتعرف عن كيفية إنشاء متجر إلكتروني متميز من خلال استخدام أفضل مواقع لإنشاء متجر إلكتروني متكامل، حيث سنقدم لكم مقارنة بين أهم المواقع الالكترونية في تصميم وإنشاء متجر إلكتروني.

فالانترنت في يومنا هذا لم يعد مجرد وسيلة للحصول على المعلومات أو مصدر للتواصل مع الأصدقاء والترفيه عن النفس، بل أصبح مصدر هام لكثير من الخدمات التي نحتاجها يوميا، فقد تحول الإنترنت منذ القرن الماضي إلى أحد أهم مجالات الربح للكثير من الشركات، مما أدي ذلك إلى ظهور نوع جديد من أنواع التجارة الا وهو التجارة الالكترونية من خلال الإنترنت. وظهور مفاهيم جديدة متعلقة بهذا النوع من التجارة مثل الشحن عن طريق الانترنت والتسويق الإلكتروني، ولذلك أصبحت تلك المصطلحات الأن مجال علم قائم بذاته في علم التجاره والأقتصاد.

انتشرت التجارة الالكترونية في الدول العربية  ولكن كان لديها العديد من الصعوبات، وبالرغم من ذلك يوجد أسواق الكترونية مبتدئة والكثير منها يتطور وينمو، ومازالت المنافسة في هذا التخصص منخفضة فيمكنك انشاء متجر الكتروني خاص بك في مجال معين وتنجح بسرعة ويمكنك أن تتصدر نتائج البحث علي الإنترنت الخاصة بهذا المجال والحصول على الأرباح. فهذا هو الوقت الملائم لتنشئ متجرك الالكتروني وتحصل على ربح عن  طريق الانترنت

وفي هذه المقالة سوف نتحدث عن كيفية انشاء متجر الكتروني من خلال أهم منصات تصميم وإنشاء مواقع التجارة االالكترونية مثل منصة Woocommerce ومنصة  Shopify ومنصة OpenCart حيث تعتبر هذه المواقع من أكثر المنصات استخداما في العالم في مجال إنشاء متجر الكتروني كامل والبدء في بيع المنتجات الخاصة بك، واليوم سوف نتناول مميزات وعيوب كل منهم

أفضل موقع لإنشاء متجر إلكتروني

أفضل موقع لإنشاء متجر إلكتروني

انشاء متجر الكتروني بواسطة  woocommerce

تعد منصة ووكومرس من أهم المواقع التي تستخدم في  إنشاء متجر إلكتروني في وقتنا هذا، فهي منصة مفتوحة المصدر ومجانية وسهلة في الاستخدام.

منصة shopify للتجارة الألكترونية

منصة shopify هي منصة للتجارة الإلكترونية، وهي تعمل بنظام الاشتراكات الشهرية والسنوية، ويمكنك إنشاء متجر إلكتروني بإمكانيات ممتازة ولكن قد تكون مكلفة إلى حدا ما.

منصة OpenCart لانشاء متجر الكتروني

تعد منصة openCart من أفضل المنصات للتجارة الالكترونية حيث يفضل استخدمها العديد من الاشخاص، وذلك لأنها تتميز  بسهولة التعامل والبساطة، فهي منصة مفتوحة المصدر وتعمل بشكل مجاني، وتتيح لك انشاء متجر الكتروني محترف بسهولة حتى إذا لم يكن لديك خبرة سابقة.

وتعمل منصة Woocommerce وفي الوقت الحالي على تشغيل أكثر من 28% من المتاجر الإلكترونية التي توجد على شبكة الانترنت من خلال تحميل اكثر من 38 مليون مرة.

بينما يقول موقع منصة Shopify أن يوجد أكثر من 500 ألف متجر إلكتروني يعمل من خلال أستخدام منصة Shopify حول العالم، وإذا كنت تعتقد أن منصة OpenCart هي الأقل شهره واستخدام، لكن الحقيقة عكس ذلك، حيث تثبت الاحصائيات وجود 300 الف متجر إلكتروني يعمل من خلال منصة OpenCart في جميع أنحاء العالم.

هذه الارقام تمنحنا نظرة سريعة لمعرفة مدى انتشار وأهمية هذة المواقع في تخصص تصميم وإنشاء المتجر الإلكتروني ومدى إقبال أصحاب الأعمال والمتاجر عليها من أجل إنشاء متجر إلكتروني على الإنترنت .

وكل من Woocommerce وShoipfy وOpenCart لديهم العديد من الخصائص والمميزات التي تجعل كل منصة منهم تتميز عن الأخرى، ولكن لكي يمكنك اختيار الأنسب لك لابد من مراعاة النقاط التالية:

  • ما هي أهم الخصائص التي سوف تحتاجها في المتجر الإلكتروني الخاص بك وأي من هذه المواقع يمكنها تلبية متطلباتك في متجرك على أحسن وجه.
  •  التعرف على خصائص كل موقع والتي لا تتوافر في المواقع الأخرى وهل تحتاج إلى هذه الخصائص في المتجر الخاص بك أم لا.
  • مراعاة عيوب كل منصة والتأكد من أن متجرك لا يتأثر بهذه العيوب عند استخدامك لهذه المنصة لتصميم المتجر الإلكتروني الخاص بك.

سوف اقوم بتسهيل نقطة الأختيار بين هذه المواقع الثلاثة بقدر المستطاع حتى يكون الاختيار واضحا لك في النهاية وتستطيع اختيار الموقع المناسب لمتجرك ومتطلباتك.

وسوف اركز في التصنيف والتقييم لهذه المواقع علي عدة جوانب أساسية وهي ( سهولة التعامل، السعر، التوافق مع السيو والظهور في نتائج البحث، الدعم الفني للموقع ).

افضل موقع لانشاء متجر الكتروني أولا: منصة ووكومرس مع ووردبريس

افضل موقع لانشاء متجر الكتروني أولا: منصة ووكومرس مع ووردبريس

و Woocommerce  هو إضافة مجانية من خلال مواقع WordPress تمنحك تحويل موقع WordPress الخاص بك إلى متجر إلكتروني كامل بسهولة بالوظاىف المطلوبة لعرض وبيع منتجاتك وجني الأرباح.

من أهم مميزات موقع Woocommerce هي أنه موقع مجاني بشكل كامل ومفتوح المصدر، ولذلك لا تحتاج إلي دفع أي تكاليف أضافية لإنشاء متجر إلكتروني بواسطة أستخدام Woocommerce بل سوف تقوم فقط بتثبيت أضافة Woocommerce على موقع WordPress وسوف تجد المتجر الإلكتروني الخاص بك جاهز خلال دقائق قليلة.

أهم مميزات إنشاء متجر إلكتروني بواسطة Woocommerce :

  • يمكنك إضافة عدد كبير من منتجاتك إلي المتجر وذلك لأن منصة Woocommerce منصة مفتوحة ومجانية كما ذكرنا من قبل، فلك مطلق الحرية في إضافة وعرض أي عدد من المنتجاتات إلى متجرك.
  • منصة Woocommerce سهلة الاستخدام: حيث يعتمد Woocommerce على لوحة التحكم الأساسية لووردبرس، فهو لايحتوي على لوحة تحكم، وذلك على عكس باقي المواقع حيث تحتوي على لوحة تحكم متخصصة للتحكم في المتجر الإلكتروني، فيمكنك التحكم في متجر من خلال لوحة التحكم لموقع WordPress  الخاص بك.
  • لا يوجد تكاليف إضافية من أجل إنشاء متجر إلكتروني بواسطة Woocommerce، فإذا كنت لديك موقع إلكتروني بواسطة WordPress يمكنك إنشاء المتجر الخاص بك من خلال تثبيت إضافة Woocommerce بشكل مجاني من مستودع الاضافة بالووردبريس.
  • المتجر الإلكتروني على منصة Woocommrce بيكون متوافق بشكل متكامل مع السيو ومعد للظهور في نتائج البحث الأولى على محركات البحث، حيث يكون أكثر المنتجات في محرك بحث جوجل هي المنتجات على متاجر Woocommerce
  • الدعم الفني لموقع Woocommerce يعتمد على ،WordPress وهي من أكبر المواقع في العالم، حيث تمنحك خصائص مميزة مثل ادارة وتصميم المتجر الخاص بك، وتمكنك من الوصول لحلول للمشاكل التي قد تواجهك، ويمكنك ايجاد اجابات على اسألتك من خلال البحث فى جوجل
  • يتميز موقع Woocomerce عن باقي مواقع shopify وOpenCart في خاصية ادارة مدونة، حيث يمكنك ادارة مدونة بجانب المتجر الإلكتروني الخاص بك، وهذا سوف يكون مفيدا لك في التسويق لمحتوي المتجر ويمكنك نشر العروض وكل ماهو متعلق بمتجرك.

ثانياً : متجر Shopify لإنشاء المتاجر الإلكترونية

ثانياً : متجر Shopify لإنشاء المتاجر الإلكترونية

و Shopify هو منصة متخصصة في تصميم المتاجر الإلكترونية وفي التجارة الإلكترونية من خلال أنظمة الإشتراك الشهري، من خلال دفع رسوم الإشتراك على حسب النظام التي تريد الاشتراك فيه، وبعد ذلك يمكنك استخدام المنصة في تصميم المتجر الخاص بك عن طريق نماذج معدة بشكل مسبق وتكون متخصصة لكي تتناسب مع نوع التجر الإلكتروني الذي تريد الحصول عليه.

مميزات إنشاء متجر إلكتروني بواسطة منصة Shopify:

  • يمكنك إضافة منتجات على قدر سعة النظام الذي قمت بالإشتراك فيه، حيث أن منصةShopify  تقوم على نظام باقات مدفوعة، ويكون لكل منها مميزاتها التي تتيح لك العديد من الإمكانيات لمتجرك من حيث الأختيارات المتاحة.
  • منصة Shopify سهلة التعامل وبسيطة وليست معقده فهي صممت في الأساس للأشخاص الذين لم يكن لديهم خبرة في المواقع الالكترونية والذين يقومون لاول مره بإنشاء متجر إلكتروني خاص.
  • تعمل منصة Shopify على أنظمة الباقات الشهرية، حيث يمكنك تحديد الباقة المناسبة لك التي تريد الحصول عليها، ويمكنك أيضا الحصول على باقة أخرى بسهولة.
  • اختيارات السيو متوسطة في موقع Shopify وليست بنفس جودة اختيارات السيو الموجوده في موقع Woocommerce،ولكنها أحسن بكثير من منصة OpenCart في التوافق مع السيو، حيث سوف تجد المتجر الإلكتروني الخاص بك على موقع Shopify يتنافس بشكل جيد في نتائج البحث.
  • تتوفر خاصية الدعم الفني في منصة Shopify حيث يمكنك من خلال الأنضمام إلى منتديات الخاصة بالدعم وحل المشكلالت المختلفة إيجاد حلول للمشاكل التي تواجها في متجرك.

ثالثاً : نصة OpenCart لإنشاء متجر الكتروني

ثالثاً : نصة OpenCart لإنشاء متجر الكتروني 

و OpenCart هي منصة لتصميم المتجر الإلكتروني وهي مفتوحة المصدر ومجانية، وهي كانت في الأساس سكريبت php يتم تحميله من الموقع الاساسي وبعد ذلك تقوم بتثبيته على استضافتك، وتكون بذلك مستعد لتصميم وإنشاء المتجر الخاص بك.

مميزات منصة OpenCart

  • يعد موقع OpenCart هو الاختيار الأسهل بالنسبة للأشخاص الذين لم يكن لديهم خبرة كافية في تصميم المتجر الإلكتروني ويريدون عرض منتجاتهم بشكل سريع على الأنترنت.
  • موقع OpenCart مجاني ومفتوح المصدر ولا تحتاج إلى أي تكاليف لكي تحصل على متجرك في OpenCart سوى أن تحصل على استضافة ودومين وتقوم بتثبيت سكريبت OpenCart عليهم.
  • فيما يتعلق بالسيو وتجهيز متجرك لكي يظهر في نتائج البحث، فأن OpenCart لا يكون الافضل في هذا الجزء، حيث سوف تجد صعوبة في ظهور منتجاتك في نتائج البحث، فإنه يهتم بعرض المنتجات بشكل مباشر على العملاء دون أن يهتم بأعدادات السيو.
  • توفر منصة OpenCart دعم فني، كما أن لديها عدد كبير جدا من المطورين لأعطاء المساعدة والنصيحة في أي وقت.

شاهد المزيد

أضف تعليق

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.